YouTube

16.46.37

5.0/5 الأصوات: 3

الإبلاغ عن هذا التطبيق

تحميل يوتيوب YouTube APK عربي تنزيل مجانا

يوتيوب YouTube هو موقع مجاني لمشاركة الفيديوهات يجعل من السهل مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت. يمكنك حتى إنشاء وتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك لمشاركتها مع الآخرين. تم إنشاء موقع YouTube في الأصل عام 2005، وهو الآن أحد أكثر المواقع شهرة على الويب، حيث يشاهد الزوار حوالي 6 مليارات ساعة من الفيديو كل شهر.

إذا سبق لك أن شاهدت مقطع فيديو عبر الإنترنت، فهناك احتمال كبير أن يكون مقطع فيديو على يوتيوب. على سبيل المثال ، معظم مقاطع الفيديو التعليمية على موقعنا هي في الواقع مقاطع فيديو على يوتيوب!

لماذا استخدام يوتيوب مهم؟

أحد أسباب شهرة YouTube هو العدد الهائل من مقاطع الفيديو التي يمكنك العثور عليها. في المتوسط، يتم تحميل 100 ساعة من الفيديو على يوتيوب كل دقيقة، لذلك هناك دائمًا شيء جديد لمشاهدته! وستجد جميع أنواع مقاطع الفيديو على اليوتيوب – قطط رائعة، عروض طهي غريبة، دروس علمية مضحكة، نصائح سريعة عن الموضة وغير ذلك الكثير.

سبب آخر لشعبية YouTube: يتعلق الأمر بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون. بدلاً من مقاطع الفيديو من شبكات التلفزيون واستوديوهات الأفلام الكبرى ، ستجد مقاطع فيديو رائعة ومبتكرة أنشأها أشخاص مثلك تمامًا. ويوتيوب ليس طريقًا ذا اتجاه واحد – يمكنك الدخول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتسجيلها ومشاركتها لتصبح جزءًا من المجتمع.

هل YouTube مناسب للجميع؟

بعد تحميل يوتيوب ومع وجود الكثير من المحتوى عليه، من المهم ملاحظة أنه ليست كل مقاطع فيديو يوتيوب مناسبة للجميع، وخاصة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. ومع ذلك، هناك أدوات يمكنك استخدامها، مثل وضع الأمان لتقييد أنواع مقاطع الفيديو الخاصة بك يمكن أن يشاهد. سنتحدث أكثر عن هذا في درسنا حول استخدام الرقابة الأبوية.

مشاهدة فيديوهات يوتيوب

الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات، أصبحت جاهزًا للتعمق والبدء في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube. إن مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب أمر بسيط للغاية. عندما تشاهد مقطع فيديو، ستجد بعض عناصر التحكم في الجزء السفلي من مشغل الفيديو (وإذا لم ترها، فما عليك سوى تحريك الماوس فوق الفيديو). يتيح لك ذلك ضبط مستوى الصوت، وجعل الفيديو في وضع ملء الشاشة، وتشغيل التسميات التوضيحية، والمزيد.

انقر فوق الأزرار التفاعلية أدناه لمعرفة المزيد حول عناصر التحكم المختلفة في مشغل فيديو يوتيوب. عند الانتهاء، حاول استخدام عناصر التحكم هذه.

هناك طريقتان أساسيتان لمشاهدة فيديو YouTube: مباشرة على موقع يوتيوب على الويب، أو كفيديو مضمن في موقع آخر. يتم استضافة (أو تخزين) الفيديو أعلاه بواسطة اليوتيوب، ولكن تم تضمينه على موقعنا. هذا يعني أنه يمكنك مشاهدته هنا دون الانتقال إلى يوتيوب. ومع ذلك، إذا كنت تفضل ذلك ، فيمكنك النقر فوق زر يوتيوب الصغير بالقرب من الزاوية اليمنى السفلية لمشغل الفيديو لمشاهدة الفيديو مباشرة على موقع YouTube على الويب.

الإعلانات والبطاقات

يمكن مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب مجانًا، ولكن الكثير منها يتضمن الآن بعض أشكال إعلانات الجهات الخارجية، مثل الكثير من الإعلانات التجارية على التلفزيون. قد تظهر الإعلانات قبل بدء الفيديو، على الرغم من أنه يمكن تخطي معظمها بعد بضع ثوانٍ.

هناك أمر آخر نود التحدث عنه وهو البطاقات، التي تشبه الإشعارات المنبثقة التي يمكن أن تظهر على أي مقطع فيديو على التطبيق. يضيف منشئو المحتوى هذه إلى مقاطع الفيديو لأسباب متنوعة. على سبيل المثال، يستخدم بعض الأشخاص شاشات النهاية والتعليقات التوضيحية للربط بمقاطع فيديو أخرى.

تسجيل الدخول إلى يوتيوب

على الرغم من أن ذلك ليس مطلوبًا بالضرورة، فإننا نوصي بتسجيل الدخول إلى YouTube. حيث يتيح لك تسجيل الدخول الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو التي تعثر عليها، ومشاركة مقاطع الفيديو بسهولة أكبر، وحتى تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحريرها.

ستحتاج إلى حساب Google لتسجيل الدخول إلى YouTube. إذا لم يكن لديك حساب Google، فما عليك سوى اتباع هذه التعليمات من البرنامج التعليمي الخاص بحساب Google لمعرفة كيفية إنشاء حساب.

تصفح يوتيوب

بمجرد أن يكون لديك حساب Google، فأنت جاهز لتسجيل الدخول والبدء في مشاهدة مقاطع الفيديو. ما عليك سوى الانتقال إلى www.youtube.com، والنقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليمنى ، وإدخال معلومات حساب Google الخاص بك.

بمجرد تسجيل الدخول، ستظهر صفحة YouTube الرئيسية، وسترى مقاطع الفيديو الشائعة والشائعة ، ومقاطع الفيديو الموصى بها ل ، والمزيد. إذا رأيت مقطع فيديو تريد مشاهدته، فما عليك سوى النقر فوقه لبدء التشغيل.

ما هو دليل اليوتيوب ؟

بغض النظر عن موقعك على YouTube، يمكنك استخدام الدليل الموجود على اليسار للتنقل بسرعة في الموقع.

  • ما عليك سوى النقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من أي صفحة على يوتيوب لفتح الدليل في أي وقت.
  • من هنا، يمكنك الانتقال إلى قوائم التشغيل والقنوات وسجل العرض والمزيد.

يوتيوب للأجهزة المحمولة

المزيد والمزيد من الناس يشاهدون مقاطع الفيديو أثناء التنقل هذه الأيام. في الواقع، أكثر من 40 بالمائة من حركة المرور على يوتيوب تأتي من الأجهزة المحمولة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ونظرًا لأن تطبيق يوتيوب المجاني لأجهزة Android و iOS مصمم ليكون مشابهًا جدًا لإصدار سطح المكتب من الموقع، فستجد أنه سهل الاستخدام بشكل خاص إذا كنت بالفعل على دراية بواجهة YouTube.

يوتيوب لأجهزة التلفاز

إذا كانت لديك شبكة Wi-Fi أو جهاز بث عبر الإنترنت متصل بالتلفزيون – مثل Roku أو Chromecast أو وحدة تحكم ألعاب حديثة – فقد تتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو مباشرة على التلفزيون باستخدام تطبيق YouTube. يمكنك زيارة هذه الصفحة من Google لمعرفة ما إذا كان جهازك مدعومًا أم لا. إذا كان لديك تطبيق يوتيوب على التلفزيون، فيمكنك إقران جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول لتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو.

البحث عن مقاطع الفيديو

يعد البحث طريقة رائعة للعثور على مقاطع فيديو جديدة على YouTube. لنفترض أنك تبحث عن مقاطع فيديو لكلاب على ألواح التزلج. يبدو الأمر سخيفًا بعض الشيء، ولكن ربما يوجد الآلاف من مقاطع الفيديو حول هذا الموضوع فقط!

للبحث عن مقاطع الفيديو، ما عليك سوى كتابة ما تبحث عنه في شريط البحث والنقر فوق الزر “بحث”. ستظهر النتائج أدناه ، تمامًا مثل بحث Google.

إذا كنت ترغب في الحصول على التفاصيل حقًا، فانقر فوق الزر تصفية أسفل مربع البحث. بعد ذلك، يمكنك تحسين نتائجك للبحث عن مقاطع الفيديو حسب الجودة أو الطول أو معايير أخرى.

عند الانتهاء من مقطع فيديو، ستظهر مقاطع الفيديو ذات الصلة في مشغل الفيديو (إذا تم إيقاف التشغيل التلقائي). ستظهر مقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة على يمين المشغل. قد تكون مقاطع الفيديو هذه من المنشئ نفسه أو قد تعرض محتوى مشابهًا شاهده أشخاص آخرون بعد مشاهدة نفس الفيديو.

خيارات المشاركة على يوتيوب

ربما تكون المشاركة أحد الأشياء المفضلة لدينا التي يجب القيام بها على يوتيوب. بعد كل شيء، من الذي لا يريد أن يرى هذا الفيديو المضحك لكلب على لوح التزلج؟

  • لمشاركة مقطع فيديو، ما عليك سوى النقر فوق الزر “مشاركة” أسفل مشغل الفيديو.
  • سيؤدي ذلك إلى ظهور قائمة بها مجموعة متنوعة من خيارات المشاركة. تسمح لك بعض أبسط الخيارات بمشاركة الفيديو مع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter، أو نسخ ولصق رابط إلى مقطع فيديو.
  • تتيح لك خيارات المشاركة الأخرى تضمين الفيديو في موقع ويب أو إرسال الفيديو بسرعة إلى صديق بالبريد الإلكتروني.

الإعجاب والتعليق على YouTube

يسمح لك تسجيل الدخول بالتفاعل مع أي فيديو تجده على YouTube. على سبيل المثال، يمكنك إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب بمقاطع الفيديو، أو ترك تعليق لمشاركة أفكارك.

  • عندما تشاهد مقطع فيديو، يمكنك النقر فوق الزر إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب أسفل الفيديو. يخبر هذا منشئ الفيديو ما إذا كنت قد استمتعت بالفيديو الخاص به، كما يتيح للمستخدمين الآخرين معرفة مدى شعبية الفيديو.
  • بعد مشاهدة مقطع فيديو، يمكنك ترك تعليق في المربع أدناه. تعد التعليقات طريقة رائعة لإعلام المنشئ بما تشعر به حيال مقطع فيديو أو لبدء مناقشة مع مشاهدين آخرين. لاحظ أنه يجب أن يكون لديك حساب Google نشط لترك التعليقات على مقاطع فيديو YouTube.
  • لترك تعليق، اكتبه في المربع أسفل الفيديو ، ثم حدد “تعليق”.

ملاحظة: إن الكثير من التعليقات على اليوتيوب ليست لطيفة جدًا. كثير منهم لئيمون، ساخرون ووقحون ؛ ستجد حتى لغة مسيئة ومهينة وفاحشة. هذا شيء يجب أن تكون على دراية به وأنت تغوص في عالم YouTube. الخبر السار هو أنه يمكنك تشغيل وضع تقييد المحتوى لتعطيل التعليقات افتراضيًا.

إنشاء ومشاركة قوائم التشغيل

تعد قوائم التشغيل طريقة رائعة لتنظيم ومشاركة الأشياء التي تجدها على يوتيوب. يمكنك التفكير في قوائم التشغيل على أنها شريط مختلط، ولكن لمقاطع الفيديو بدلاً من الموسيقى! على سبيل المثال، قد ترغب في جمع بعض مقاطع الفيديو العلمية المفضلة لديك لمشاهدتها مرة أخرى لاحقًا. بمجرد إنشاء قائمة تشغيل، يصبح من السهل مشاركتها مع أصدقائك.

لإنشاء قائمة تشغيل:

  • حدد موقع الزر “حفظ في” وحدده أسفل مشغل الفيديو. ستظهر قائمة. يمكنك اختيار إضافة الفيديو إلى قائمة تشغيل موجودة أو إنشاء قائمة جديدة. في مثالنا، سنختار إنشاء قائمة تشغيل جديدة.
  • اكتب اسم قائمة التشغيل، واختر مستوى الخصوصية المطلوب لقائمة التشغيل، واختر إنشاء.
  • سيتم إنشاء قائمة التشغيل. يمكنك الآن إضافة مقاطع فيديو إلى قائمة التشغيل في أي وقت. لعرض قائمة التشغيل أو إدارتها ، يمكنك تحديدها من الدليل.

الاشتراك في قنوات اليوتيوب

القنوات هي واحدة من أروع أجزاء يوتيوب، حيث توفر وصولاً سريعًا إلى جميع مقاطع الفيديو من نفس المنشئ. الاشتراك في القنوات يشبه إلى حد ما إنشاء شبكة التلفزيون الخاصة بك ، ولكن فقط بمقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها.

  • عندما ترى الزر “اشتراك”، ما عليك سوى النقر فوقه للاشتراك في هذه القناة.
  • بمجرد الاشتراك في قناة ، يمكنك تحديد الاشتراكات في الدليل لعرض مقاطع الفيديو الحديثة من القنوات التي أضفتها. يمكنك أيضًا تحديد قنوات فردية من قسم الاشتراكات في الدليل لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو من قناة معينة.
  • إذا كنت تبحث عن قنوات جديدة لإضافتها ، فيمكنك تحديد تصفح القنوات بالقرب من الجزء السفلي من الدليل لمشاهدة قنوات YouTube الشائعة مرتبة حسب الفئة.

الاعدادات العامة ليوتيوب

هناك العديد من الإعدادات التي يمكنك تغييرها على YouTube. إذا حددت صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من أي صفحة على التطبيق واخترت الإعدادات، فستنتقل إلى صفحة إعدادات الحساب.

من هنا، يمكنك تغيير الإعدادات العامة ، مثل كلمة المرور وتفضيلات البريد الإلكتروني – بشكل أساسي عدد المرات التي يرسل فيها YouTube تحديثات عبر البريد الإلكتروني. ستجد أيضًا المزيد من الخيارات المحددة لإعدادات التشغيل والخصوصية، والتي سنناقشها بمزيد من التفاصيل أدناه.

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتخصيص تجربتك على يوتيوب في اختيار عناصر تحكم تشغيل مخصصة. ستنطبق هذه الإعدادات على كل مقطع فيديو تشاهده على التطبيق في المستقبل، طالما أنك سجلت الدخول إلى حسابك.

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل دائمًا عرض مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة ، فهناك إعداد يمكنك حفظه. على نفس المنوال ، إذا لم يكن لديك اتصال إنترنت سريع جدًا ، فقد تفضل عرض مقاطع الفيديو منخفضة الجودة افتراضيًا لتسهيل البث. إذا كنت تعاني من إعاقة سمعية، فقد ترغب في ظهور التسميات التوضيحية لكل مقطع فيديو. إذا وجدت التعليقات التوضيحية للفيديو مزعجة أو مشتتة، فيمكنك إيقاف تشغيلها لجميع مقاطع الفيديو.

إعدادات الخصوصية على YouTube

كما ذكرنا سابقًا في هذا البرنامج التعليمي، يتم تشغيل يوتيوب بواسطة Google. ومثل Google ، سيحتفظ YouTube بسجل لكل ما تبحث عنه وتعرضه على التطبيق. والسبب الرئيسي لذلك هو تزويدك بنتائج بحث وتوصيات فيديو أفضل. لذلك إذا بحثت عن الكثير من دروس الطهي أو الحيوانات اللطيفة ، فسوف يعرف يوتيوب أنك مهتم بهذه الأنواع من مقاطع الفيديو. ومع ذلك، إذا كنت تفضل التخلص من هذه المعلومات ، فمن السهل مسحها.

بشكل افتراضي، ستكون أي مقاطع فيديو تعجبك وقوائم التشغيل التي تنشئها مرئية للجميع على YouTube. إذا كنت تفضل الاحتفاظ بخصوصية هذه المعلومات ، فانتقل إلى إعدادات السجل والخصوصية، وحدد المربعات المجاورة لهذه الخيارات ، وحدد حفظ.

إذا قمت بالنقر فوق الارتباط إعدادات إعلانات Google ضمن الإعلانات بناءً على اهتماماتي ، فستتمكن من تخصيص إعدادات إعلانات Google الخاصة بك. لمعرفة المزيد حول إدارة هذه الإعدادات ، راجع هذا الدرس من البرنامج التعليمي الخاص بحساب Google.

الرقابة الأبوية ووضع تقييد المحتوى

على الرغم من وجود الكثير من المحتوى الرائع والإبداعي والتعليمي على يوتيوب، إلا أن هناك أيضًا الكثير من محتوى البالغين والفكاهة الفظة والعنف ومقاطع الفيديو غير اللائقة التي قد لا تريد أن يراها أطفالك. لحسن الحظ، يمكنك تشغيل وضع تقييد المحتوى في التطبيق لتصفية مقاطع الفيديو غير اللائقة وتقييدها تلقائيًا.

الميزة الرئيسية الأخرى لوضع تقييد المحتوى هي أنه يخفي التعليقات الموجودة أسفل مقاطع الفيديو تلقائيًا. كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن تكون الكثير من التعليقات على YouTube لئيمة وساخرة وتحتوي على لغة مسيئة ومهينة. نتيجةً لذلك، يفضل العديد من الأشخاص تشغيل “وضع تقييد المحتوى” كطريقة لتجنب رؤية التعليقات.

لتشغيل وضع تقييد المحتوى:

  • حدد صورة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى من أي صفحة على YouTube، ثم انقر فوق وضع تقييد المحتوى: إيقاف.
  • انقر فوق تنشيط وضع تقييد المحتوى لتشغيله في متصفحك الحالي. إذا كنت تستخدم يوتيوب على متصفح أو جهاز آخر ، فستحتاج إلى القيام بذلك مرة أخرى لتشغيل وضع تقييد المحتوى لهم.
  • سيتم تمكين وضع تقييد المحتوى وإغلاقه في متصفح الويب الخاص بك. ستحتاج إلى إلغاء قفل وضع تقييد المحتوى إذا كنت تريد إيقاف تشغيله.

من خلال التجارب السابقة، اكتشفنا أن وضع تقييد المحتوى يؤدي وظيفة جيدة في حظر معظم مقاطع الفيديو التي من الواضح أنها غير لائقة – أي شيء يحتوي على عُري أو عنف مفرط أو لغة بذيئة. ومع ذلك، من المهم أن تدرك أن هناك الكثير مما لا يستطيع وضع تقييد المحتوى فعله.

على سبيل المثال، لن يتمكن “وضع تقييد المحتوى” من فهم سياق مقطع فيديو والتعرف على السبب الذي يجعل شيئًا ما مسيئًا لك. في النهاية ، إذا كنت قلقًا بشأن ما قد يراه أطفالك على اليوتيوب، فربما تريد مشاهدة مقاطع الفيديو بنفسك قبل عرضها على أطفالك ، أو قد ترغب في تقييد وصولهم إلى يوتيوب تمامًا.

معلومات إضافية

مطور
Google LLC
الإصدار
16.46.37
تم التحديث
November 24, 2021
المتطلبات
Android 6.0+
بحجم
101 MB
احصل عليه
Google Play

الميزات الجديدة

للحصول على ميزات جديدة ، ابحث عن التعليم داخل المنتج والإشعارات التي تشارك الميزة وكيفية استخدامها!

فيديو

الصور

جاري تجهيز رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *