Messenger – Text, audio and video calls

331.0.0.15.119

4.9/5 الأصوات: 11

الإبلاغ عن هذا التطبيق

تحميل ماسنجر تنزيل برنامج فيس بوك ماسنجر Messenger للأندرويد

كان لدى العديد من الأشخاص مخاوف بشأن استخدام ماسنجر Messenger كتطبيق، فإنه يسمح للأشخاص بالوصول إلى نظام المراسلة الخاص بهم من خلال فيس بوك دون الحاجة إلى الوصول إلى الشبكة الاجتماعية. هذا يجعل التواصل الفوري مع الأشخاص على الأجهزة المحمولة أسهل بكثير. فيما يلي فوائد استخدام هذا التطبيق وإلقاء نظرة شاملة على مخاوف العديد من الأشخاص بشأن تثبيته على أجهزتهم.

ما هو فيس بوك ماسنجر ؟

تطبيق ماسنجر هو ميزة مراسلة فورية مضمنة في فيس بوك. تم إطلاق ماسنجر في الأصل في عام 2011 وأدى نجاحه إلى ظهور تطبيق وموقع ويب مخصصين ظهر في عام 2014. التطبيق والموقع الإلكتروني عبارة عن خدمة مراسلة فورية تتصل بقاعدة بيانات فيس بوك وقد حلت محل خدمة المراسلة داخل التطبيق على فيسبوك. يسمح لمستخدمي فيس بوك بالاتصال ببعضهم البعض وإرسال رسائل فورية ورموز تعبيرية وصور ومقاطع فيديو وأداء مهام خفيفة أخرى.

مع التحديث الأخير، يمكنك الآن إرسال الأموال إلى الأصدقاء داخل Facebook Messenger. يمكنك الحصول على الطقس وتقديم طلبات المنتجات بمساعدة Facebook Bots، ويمكنك أيضًا الحصول على رحلة سريعة من خلال دمج Uber و Lyft.

كيفية الحصول على Messenger

من أجل استخدام Messenger ، يجب أن يكون لديك حساب فيس بوك أولاً. يمكنك التسجيل من خلال تطبيق Facebook للجوال أو عن طريق زيارة Facebook.com.

إذا كان لديك بالفعل حساب على فيس بوك، أو أنشأت حسابًا للتو، فيمكنك المتابعة عن طريق تنزيل ماسنجر من Google Play و App Store و Windows Phone Store و Blackberry World، أو من خلال زيارة Messenger.com.

كيفية استخدام تطبيق ماسنجر

يشبه استخدام موقع ماسنجر استخدام أي تطبيق مراسلة فورية آخر. ما عليك سوى النقر أو النقر فوق زر الإنشاء وتحديد الشخص / الأشخاص الذين ترغب في الدردشة معهم ثم البدء في الكتابة. فيما يلي العديد من الخطوات الأخرى التي ستمكنك من استخدام ماسنجر بسهولة:

  • لإرسال صور أو مقاطع فيديو: اضغط أو انقر فوق أيقونة الصورة على طول الجزء السفلي من الشاشة.
  • لإرسال ملصقات: اضغط أو انقر فوق رمز الوجه المبتسم على طول الجزء السفلي من الشاشة.
  • لإرسال ملفات GIF متحركة: اضغط أو انقر فوق أيقونة GIF على طول الجزء السفلي من الشاشة.
  • لإرسال رمز تعبيري: اضغط أو انقر فوق رموز الوجوه الضاحكة الأربعة على طول الجزء السفلي من الشاشة.
  • لإرسال الأموال: المس أو انقر فوق رمز الدولار الموجود أسفل الشاشة.
  • لإرسال سريع مثل: المس أو انقر فوق رمز الإبهام لأعلى على طول الجزء السفلي من الشاشة.
  • لتغيير لون فقاعات الرسائل: اضغط أو انقر على رابط تغيير اللون على الجانب الأيمن من الشاشة.
  • لتغيير أسماء الأشخاص الذين يدردشون معك: اضغط أو انقر على رابط تحرير الألقاب على طول الجانب الأيمن من الشاشة.
  • لتغيير الرموز التعبيرية الرئيسية لمجموعة المحادثة: اضغط أو انقر على رابط تغيير الرموز التعبيرية على طول الجانب الأيمن من الشاشة.

ما هي إيجابيات ماسنجر

يوفر تطبيق ماسنجر العديد من الميزات للمستخدمين، منها السرعة والخصوصية والتوافر الدائم وغير ذلك الكثير. تعرف معنا على أبرز ايجابيات ماسنجر:

 يجعل الدردشة أسرع

يتصل هذا التطبيق مباشرة بنظام الدردشة على فيسبوك، بحيث يمكن للأشخاص إرسال الرسائل واستلامها بسرعة أكبر مما لو كانوا يمرون عبر متصفح الجوال. وذلك لأن نظام المراسلة يظهر فورًا على شاشة الجهاز المفضل للمستخدم.

إنه مثل الرسائل النصية بدون تكلفة

قد تكلف الرسائل النصية القصيرة 50 قرشًا لكل رسالة اعتمادًا على الخط الذي يمتلكه الفرد. على الرغم من أن Facebook Messenger يستخدم البيانات، يمكن للمستخدمين إرسال النصوص والصور دون الوصول إلى هذه التكاليف.

يمكن استخدامه للعمل

يتيح تطبيق ماسنجر للمستخدمين إرسال الملفات والروابط بسهولة. إذا كنت تعمل عن بُعد أو تعمل في موقع مكتب متنقل، فسيؤدي ذلك إلى إبقاء الموظفين على اتصال ببعضهم البعض إذا كانوا يعملون في مشروع معًا.

يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات

تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض. كما أنه يمنح الأشخاص القدرة على التحدث داخل المجموعات إذا اختاروا ذلك. إذا تصادف وجود مستخدم ما في الخارج، فيمكن استخدام Messenger للاتصال برقم هاتف معين.

هناك حاجة إلى العديد من الأذونات فقط عندما يريد المستخدمون استخدام ميزة معينة.

إذا لم يحاول مستخدم جهاز Apple إجراء مكالمة صوتية باستخدام تطبيق ماسنجر، فلن يحتاج أبدًا إلى منح التطبيق إذنًا لاستخدام الميكروفون الخاص به. هذا ليس صحيحًا بالضرورة مع أنظمة التشغيل الأخرى، ولكنه نقطة مهمة يجب تدوينها.

تطبيق مجاني تمامًا

أنت تشاهد الإعلانات عند مشاهدة مباراة كرة قدم طوال الوقت. لديك خيار شراء أشياء داخل التطبيق للألعاب التي هي منتجات مجانية. بالنسبة إلى Messenger ، تتمثل المقايضة في أنك ترسل بعض المعلومات الشخصية المحدودة إلى المعلنين لأنك بحاجة إلى الميزات التي يمكن أن يوفرها التطبيق.

سلبيات تطبيق Messenger

لكل تطبيق سلبيات كما له ايجابيات، وهذا بالضبط ما يحدث ما ماسنجر، إليك بعض السلبيات التي تقد تفاجئك عندما تبدأ في استخدام البرنامج:

 من الصعب حماية خصوصيتك تمامًا

يتضمن جزء من الشروط والأحكام المقبولة عند استخدام Messenger تسجيل الصوت في أي وقت دون إذن والاتصال بأرقام الهواتف دون تدخل.

 يضيف إلهاء آخر للحياة

إذا كنت تحاول إنجاز بعض الأعمال، فأنت بحاجة إلى الحد من مصادر التشتيت. يضيف تثبيت ماسنجر إلهاءًا آخر. هذا لأنك تتلقى إشعارات بوقت وصول الرسالة. إذا كنت مثل الشخص العادي، فإن معظم الأصدقاء المقربين يستخدمون الرسائل النصية أو المكالمات للتواصل وليس ميزة المراسلة الفورية هنا، لذا فإن الإشعارات هي شيء لا تحتاج إلى رؤيته حقًا.

يمكن أن يستنزف بسرعة بطارية جهازك

يعمل تطبيق ماسنجر دائمًا في خلفية جهازك. سيؤدي أيضًا إلى قيام جهازك بإرسال تنبيه صوتي أو اهتزاز عند تلقي رسائل جديدة. إذا تلقيت عدة إشعارات كل يوم وتركت التطبيق لتلقيها، فقد لا تتمكن من اجتياز يوم عمل باستخدام جهازك المفضل.

 يضطر المستخدمون إلى استخدام Messenger إذا كانوا يستخدمون تطبيق Facebook.

إذا ذهبت من خلال متصفحك بحثًا عن الرسائل، فلن يكون هناك أي تغيير في نظام المراسلة في Facebook. ومع ذلك، إذا كنت من مستخدمي التطبيق ، فأنت مجبر على استخدام Messenger وهذا ليس شعورًا جيدًا للمستهلك.

 يأخذ مساحة كبيرة

ستستخدم أكثر من 100 ميغابايت من مساحة التخزين على جهازك المحمول إذا كنت تستخدم تطبيق فيس بوك للوصول إلى ملفك الشخصي وشبكتك الاجتماعية. إذا كان لديك مساحة محدودة، يمكن أن تصبح هذه مشكلة خطيرة إلى حد ما بسرعة.

 يمكن أن تكون الخدمة متقطعة

إذا كنت بحاجة إلى تحديث نظام التشغيل لديك، فهناك فرصة جيدة لأنك ستحتاج إلى تحديث هذا التطبيق أيضًا. يمكن أن يقفل على المستخدمين من وقت لآخر، خاصة إذا كان هناك أكثر من تطبيق مفتوح، وهذا يحد من فائدته على الأجهزة السفلية على وجه الخصوص.

تُظهر إيجابيات وسلبيات Messenger أنه يمكن أن يكون تطبيقًا مفيدًا إذا كنت لا تمانع في الموافقة على الأذونات والتعامل مع مشكلات الأمان المحتملة التي قد تواجهها. المتصفحات ذات سرعة محدودة على الأجهزة المحمولة، لذلك يمكن لهذا التطبيق تحسين سرعتك. إذا لم يكن هذا شيئًا يثير اهتمامك ، ففكر في هذه النقاط الأساسية الإضافية لمعرفة ما إذا كان تحميل ماسنجر هو الخيار المناسب لك.

معلومات إضافية

مطور
Facebook
الإصدار
331.0.0.15.119
تم التحديث
October 11, 2021
المتطلبات
Android 4.1+
بحجم
52 MB
احصل عليه
Google Play

الصور

جاري تجهيز رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *