Facebook Lite

274.0.0.14.117

4.0/5 الأصوات: 2

الإبلاغ عن هذا التطبيق

تحميل فيس بوك لايت Facebook Lite APK تنزيل فيسبوك لايت

فيس بوك لايت هو تطبيق Facebook يستخدم بيانات ومساحة أقل على القرص ويعمل في جميع ظروف الشبكات، بما في ذلك شبكات 2G. التطبيق صغير الحجم  (يبلغ حجم تطبيق Android 1.5 ميغابايت فقط)، لذا فهو يشغل مساحة أقل على هاتفك. هذا يجعلها مناسبة للهواتف منخفضة الجودة – بما في ذلك الهواتف ذات سعة التخزين المحدودة.

ومع ذلك، يحتوي Facebook Lite على معظم الميزات المتوفرة في الإصدار الكامل. لا يزال بإمكانك المشاركة على الجدول الزمني الخاص بك، والرد على المنشورات (الإعجاب والتعليق والمزيد) والعثور على أصدقائك والتواصل معهم. لفهم تطبيق فيس بوك لايت بشكل أكبر قبل البدء في استخدامه، يسرد هذا التقرير ميزاته المتعددة ويشرحها.

ما هو الفيس بوك؟

أطلق Facebook إصدارًا خفيفًا من تطبيقه الشهير باسم Facebook Lite. يهدف Lite إلى هواتف Android النموذجية التي تمثل حوالي ثلثي سوق الهواتف الذكية العالمي ولكنها تتصل بشبكات أبطأ من هاتفك الذكي العادي. إنه مصمم خصيصًا للهواتف منخفضة المواصفات والاتصالات منخفضة السرعة. لنقارن بين التطبيقين – Facebook و Facebook Lite.

يعد فيس بوك أحد أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت من أي مكان في العالم تقريبًا. من المحتمل أن يكون فيس بوك، الذي أسسه مارك زوكربيرج، أكبر منتدى في العالم حيث يقوم الأشخاص من جميع أنحاء العالم بنشر ذكرياتهم المفضلة والتعليق عليها ومشاركتها في شكل صور أو مقاطع فيديو. يوفر تطبيق Facebook طريقة مريحة وأسرع للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

ما هو فيس بوك لايت ؟

فيسبوك لايت هو في الأساس نسخة مختصرة من تطبيق فيس بوك الأصلي المصمم خصيصًا للهواتف منخفضة المواصفات واتصالات الإنترنت غير المستقرة. بحجم يزيد قليلاً عن 1 ميغابايت ، يعد فيس بوك لايت تطبيقًا خفيف الوزن بشكل استثنائي يوفر تجربة نطاق ترددي منخفض ولكنه لا يزال يشبه إلى حد كبير فيس بوك القياسي ولكن بدون الأجراس والصفارات الإضافية. لا يستهلك هذا الإصدار الصغير من تطبيق فيسبوك طاقة أقل من ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية فحسب، بل يوفر أيضًا مساحة كبيرة على هاتفك أثناء العمل بشكل جيد في ظروف 2G.

متى تستخدم فيس بوك لايت ؟

توضح القائمة أدناه بعض المواقف التي قد ترغب في التفكير فيها في تطبيق Facebook Lite:

  • ليس لديك مساحة تخزين كافية.
  • أنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Android أو iOS ، وفي بعض الأحيان يتجمد أو يتأخر أثناء استخدام تطبيق فيس بوك.
  • هاتفك أو شبكتك لا تدعم 3G أو 4G. يعمل فيس بوك لايت جيدًا على شبكات 2G ، وفقًا لمدونة المدونة الرسمية على موقع فيس بوك.
  • لا تريد ميزات غير ضرورية مثل الطقس والعثور على شبكة WIFI وما إلى ذلك.
  • لديك خطة بيانات محدودة.

الفرق بين Facebook و Facebook Lite

يأتي الاختلاف الرئيسي بين فيس بوك و فيس بوك لايت من عدد الميزات التي يوفرها كل منهم للمستخدم. زلكن بشكل عام، يمكن ل Facebook Lite أن يوفر الوظائف الأساسي ، ولكن في المجموع، لن تحصل معه على أكثر من عشر ميزات. تقارن الفقرات أدناه جميع ميزات كلا التطبيقين.

الأساسيات

فيس بوك لايت هو نسخة مجردة من تطبيق فيس بوك الرئيسي الذي يستخدم مزيجًا متطورًا من تطبيق خفيف الوزن على الهاتف، وهو واحد من مائة حجم تطبيق Facebook iOS والذي يتم تنزيله في أقل من دقيقة أو نحو ذلك، حتى على شبكات 2G / 3G. يوفر Lite تجربة ذات نطاق ترددي منخفض لا تزال تشبه إلى حد كبير فيس بوك ويفعل كل ما يفعله Facebook الرئيسي تقريبًا. يبلغ حجم فيسبوك لايت مجرد 1 ميغابايت ويعمل بشكل جيد على سرعة الإنترنت البطيئة ولكنه لا يزال محسّنًا للغاية للحصول على تجربة شبكة اجتماعية سلسة.

إستخدام الموارد

فيسبوك لايت هو الإصدار المختزل من تطبيق فيسبوك الرئيسي المحسّن للسرعة والمصمم خصيصًا لاستخدام موارد نظام أقل قدر الإمكان. يستخدم Lite ذاكرة وصول عشوائي (RAM) وطاقة وحدة المعالجة المركزية (CPU) أقل بينما يكون مفيدًا بشكل متساوٍ تقريبًا. يمكنك القيام بكل الأشياء الأساسية باستخدام Lite، مثل حالة التحديث ونشر الصور ومقاطع الفيديو والتعليق وقراءة تحديثات الحالة والكتابة على جدران الأشخاص والمزيد. يقوم بكل ذلك بكفاءة دون استهلاك المزيد من البيانات. وهو يفعل ذلك من خلال عدم تنزيل صور عالية الدقة أو تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا ولكن لا يزال يؤدي أداءً جيدًا مثل التطبيق الرئيسي.

واجهة المستخدم

تطبيق فيسبوك الرئيسي هو تطبيق كامل الميزات بواجهة مستخدم رائعة وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة. تطبيق Facebook Lite هو عكس التطبيق الرئيسي تمامًا. فيس بوك لايت أبيض بالكامل ويقلل من تجربتك الاجتماعية ولكنه لا يزال يعمل بشكل جيد. إنها نسخة غير مصقولة من التطبيق الأصلي مع المظهر الأساسي وعناصر واجهة المستخدم المؤرخة. تبدو الصور محببة بعض الشيء ، والأزرار تبدو ممتلئة، والأيقونات أصغر، وتفتقر إلى الرسوم المتحركة والعناصر الرسومية، وإلى حد كبير كل الأشياء الفاخرة التي يفتخر بها التطبيق الرئيسي بشكل رائع.

السرعة

من حيث السرعة، فإن فيس بوك لايت له اليد العليا بالتأكيد. إنه بكل الطرق أفضل بديل لتطبيق فيس بوك الأصلي. إذا كان أداء التطبيق القياسي يحبطك، فإن فيسبوك لايت هو الشيء الوحيد الذي يمكنك من الاستمرار دون فقدان الكثير من الميزات. علاوة على ذلك، يعمل Lite بشكل جيد على اتصالات الإنترنت منخفضة السرعة دون استهلاك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والبيانات. يؤدي عدم وجود عناصر أكبر لواجهة المستخدم إلى تقليل استهلاك الطاقة ، مما يجعل تحميله أسرع من التطبيق القياسي. علاوة على ذلك، تحصل على كل شيء تقريبًا، مثل موجز الأخبار وخيارات القائمة الرئيسية وما إلى ذلك.

الرسائل

جاء برنامج Messenger في البداية مُصممًا مسبقًا مع تطبيق فيسبوك الأصلي ولكن تم فصله لاحقًا عن التطبيق الرئيسي ليصبح تطبيقًا ومنصة مراسلة قائمة بذاتها. الإصدار لايت من Messenger هو الإصدار المقتطع من تطبيق ماسنجر الأصلي، تمامًا مثل فيس بوك لايت، وهو نسخة مجردة من تطبيق فيسبوك القياسي.

مثل Facebook Lite، يعد Messenger Lite نظامًا أساسيًا للمراسلة ولكن بدون الأجراس والصفارات غير الضرورية. على عكس تطبيق Messenger الأصلي، فإن إصدار Lite لا يحتوي على سمات أو خلفيات أو مشتتات – فقط المراسلة.

باختصار، تم تصميم تطبيق فيس بوك لايت خصيصًا للهواتف منخفضة المواصفات والاتصالات منخفضة السرعة، ولكنه يقدم تقريبًا كل ما يقدمه تطبيق فيس بوك القياسي، ولكن مع عدد أقل من الأجراس والصفارات. يمكنك تنفيذ جميع الأنشطة الأساسية، مثل تحديث حالتك ونشر الصور ومقاطع الفيديو وقبول طلبات الصداقة والمشاركات على حائط الأشخاص والمزيد. يركز Facebook Lite فقط على الأشخاص، لذلك فهو يفتقر إلى عناصر واجهة المستخدم لتطبيق فيس بوك الأصلي ولكنه لا يبدو مختلفًا تمامًا أيضًا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه قد يكون أفضل بديل لتطبيق Facebook الأصلي ولكن في حزمة صغيرة.

معلومات إضافية

مطور
Facebook
الإصدار
274.0.0.14.117
تم التحديث
October 11, 2021
المتطلبات
Android 4.0.3+
بحجم
2 MB
احصل عليه
Google Play

الصور

جاري تجهيز رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *