VMuslim: Prayer Times & Quran

1.11.01

0/5 لا اصوات

الإبلاغ عن هذا التطبيق

 تحميل برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف VMuslim

برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف VMuslim: Prayer Times & Quran هو التطبيق الإسلامي الأكثر تفضيلاً للحصول على مواقيت صلاة دقيقة ، وقراءة القرآن الكريم ، ومحدد القبلة للعثور على اتجاه القبلة الدقيق ، والعثور على المساجد القريبة ، والتقويم الهجري لتتبع الأحداث الإسلامية ، والدعاء والأذكار ، وتحقيق الانضباط في الصلاة والبقاء منظمين في أوقاتهم المزدحمة.

ما هو برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف

برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف هو التطبيق الإسلامي الأكثر شعبية في العالم الآن. وهو متوفر بـ 15 لغة ويقدم الأدوات التي تقدم المساعدة والإرشاد للمسلمين الذين يؤدون طقوسهم الدينية اليومية. برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف متاح الآن على متجر تطبيقات Apple (iPhone) و Google Play (Android.

منذ إطلاقه في أغسطس 2010 وحتى الآن ، تشمل الميزات الرئيسية للتطبيق الإسلامي علي مواقيت الصلاة الدقيقة ، والقرآن الصوتي الكامل ، والأذان ، ودليل المطاعم والمساجد الحلال ، وبوصلة القبلة ، والتقويم الهجري الإسلامي ، وحساب الزكاة ، ومحتويات الإلهام اليومي ، ومتعقب الصوم والصلاة ، رحلة الحج الافتراضية ، الآيات الشعبية ، الأدعية اليومية ، تتبع الأذكار في التسبيح ، وآخر خاتم القرآن.

يمكنك الآن متابعة أداء صلاتك من خلال تسجيلها في دفتر الصلاة بطريقة ممتعة وسهلة. حيث يثق الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم بتطبيق VMuslim: Prayer Times & Quran الذي يعد منصة متكاملة من شأنها أن توفر ميزات إسلامية مفيدة في مكان واحد.

سمات برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف

يتمتع التطبيق بالكثير من المميزات التي جعلته يتربع على قائمة أفضل تطبيقات مواقيت الصلاة في العالم، خاصة وأنه يتوفر بعدد من اللغات، ليكون مفيدًا للمسلمين في كل مكان، خاصة أولئك الذين يعيشون في الغرب، حيث لا تتوفر الكثير من المساجد، ويصعب معرفة وقت الآذان. تعرف معنا الآن على أهم سمات برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف للهواتف الذكية :

  • يقدم لك التطبيق أوقات الصلاة في موقعك مع تنبيهات الصلاة القابلة للتعديل.
  • به ميزة الباحث عن المساجد والمؤسسات والمدارس والشركات القريبة ، بالإضافة إلى معلومات الاتصال والتوجيهات الخاصة بهم
  • يمكنك من خلاله الحصول على اتجاه القبلة المتكامل لآلاف المدن حول العالم
  • لدى التطبيق القدرة على تتبع صلاتك عن طريق تسجيلها في كتاب الصلاة الخاص بك
  • يتيح لك إمكانية سماع الأذان في كل وقت صلاة
  • تتيح لك القطعة الموجودة على الشاشة الرئيسية تتبع صلواتك أثناء التنقل!
  • يقوم بعرض الوقت المتبقي لكل صلاة ومعرفة مواقيت الصلاة لليوم بأكمله.
  • يقوم بتتبع تقدم صلاتك برسوم بيانية وجداول زمنية مفصلة.
  • يوفر لك التطبيق التقويم الإسلامي؛ لإعلامك بجميع الأحداث الإسلامية القادمة (بما في ذلك التواريخ الهجرية والميلادية)
  • يظهر لك التاريخ الهجري والميلادي الجديد.
  • يوفر لك القرآن بالكامل مع 45+ ترجمة
  • يوجد عمليات شراء داخل التطبيق تسمح لك أن تستمتع بتجربة سلسة خالية من الإعلانات وسبعة أصوات الأذان الجديدة من جميع أنحاء العالم.

معلومات أخرى عن التطبيق

كما ذكرنا سابقًا إن التطبيق هو برنامج يعمل على الهواتف الذكية بأنظمة أندرويد وآيفون ويمكنه العمل أيضًا على أجهزة الكمبيوتر ولكنه لن يكون بنفس الفاعلية. وإلي جانب العديد من السمات أو الميزات السابقة، توجد معلومات أخرى عن برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف ستجعلك متحمس لتنزيل التطبيق، منها ما يلي :

إن الخاصية الأكثر استخدامًا في التطبيق هي القرآن الرقمي وأوقات الصلاة الدقيقة وبوصلة القبلة مع ميزات المجتمع الأخرى مثل محتوى الإلهام اليومي ومتعقب الصوم والصلاة.

قال فريق برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف أن أحدث ميزات التطبيق الخاصة بخاتم القرآن قد حظيت بقبول قوي في ماليزيا حيث تم إنشاء أكثر من 30.000 مجموعة لقراءة القرآن عبر التطبيق.

أطلق برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف مؤخرًا ميزة Khatam Quran الجديدة التي تتيح للمستخدمين “Khatam” أثناء “الصدقة” بقراءة القرآن إما بشكل فردي أو في مجموعات تصل إلى 30 عضوًا.

“أيضًا ، أطلق التطبيق حملة تمويل جماعي بالتعاون مع نداء اليونيسف للأطفال في اليمن والتي تسمح للمستخدمين بدفعها إلى الأمام بقراءاتهم بينما نقدم تبرعًا للشركات للأطفال المسلمين المحرومين في اليمن ومساعدتهم في تعليمهم بينما نصل إلى هدفنا. وقال الفريق “لقد حصلنا على أكثر من 500 ألف قراءة للقرآن الكريم منذ بداية شهر رمضان ونهدف للوصول إلى 10000 مصحف قبل أن ينتهي”.

التحديات التي تواجه برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف

نظرًا لكونه أحد التطبيقات الدينية التي كانت شبه معدومة منذ 12 عامًا ، فقد جعلتها الحركة الجديدة مفيدة لبرنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف لأنها سمحت لهم بفهم احتياجات السوق المتنوعة حقًا.

يقول فريق العمل الخاص بالتطبيق: “أحد التحديات التي نواجها مماثلة للمؤسسات الأخرى حيث تكون قابلية التوسع هي الأكثر تحديًا. مثل أي شركة ، نحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح في الميزات التي أطلقناها والمبادرات التي ننفذها ، ومدى سرعة توسيع نطاقنا “.

ومن الشائع أيضًا أن التنويع يحتاج إلى المعالجة في كل سوق محلي. لذا يحرص برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف على إبقاء الفكرة قابلة للتطبيق تلبي احتياجات المستخدمين ويضمن تجربة جيدة لهم.

إن تلبية تنوع الاحتياجات المحلية مع وجود بصمة عالمية ليس بالأمر السهل!

استنادًا إلى استطلاع أجراه مطورا برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف ، فإن إحدى النتائج الرئيسية التي توصلوا إليها هي أن الكثيرين يفضلون الوصول إلى الموارد الدينية عبر الإنترنت بدلاً من استخدام الطباعة التقليدية.

وجدت الأبحاث أن المسلمين في أوروبا والولايات المتحدة يستخدمون التكنولوجيا أكثر من غيرهم وأظهروا كيف تعاملت المجتمعات الدينية في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع الوباء.

يفضل 34 في المائة من المتدينين خارج الوطن العربي النصوص الدينية المطبوعة ، ويفضل 28 في المائة الإنترنت بينما يفضل 15 في المائة استخدام تطبيقات الدراسة الدينية. وفي الوقت نفسه ، يختار 11 في المائة التسجيلات الصوتية.

قال فريق برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف أنهم: “وجدوا أيضًا أن 46٪ من المسلمين يفضلون القراءة عبر الإنترنت ، و 21٪ يفضلون القراءة على التطبيق”.

نظرًا لأن الوباء قد تحول كثيرًا إلى الدين من أجل الطمأنينة ، قال 13 في المائة إنهم أعادوا اكتشاف عقيدتهم أثناء الوباء وجعلهم أقرب إلى مجتمعاتهم الدينية.

ومع ذلك ، يعتقد 63 في المائة أن عقيدتهم مرتبطة بالجماعات الدينية بدلاً من الوباء ، ويتفق معهم 44 في المائة من المسلمين غير العرب لأنهم احتاجوا إلى المزيد من الأعضاء في مجتمعهم في العام الماضي.

الخطة المستقبلية للتطبيق

على الرغم من أنه بدأت كتطبيق ديني يوفر ميزات دينية للمستخدمين المسلمين ، إلا أن برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف يهدف إلى زيادة تطوير وترسيخ ميزاته الأساسية.

مع هذا ، يأملون في تلبية مطالب المستخدمين المسلمين باستمرار مع إضافة ميزات جديدة للمجتمع ونمط الحياة.

في الوقت الحالي ، يمر برنامج الأذان ووقت الصلاة وتحديد القبلة والمصحف بمرحلة محورية من التطوير حيث يمكن للمستخدمين متابعة المزيد من التحديثات منهم والتطلع إلى ميزاتهم الجديدة.

معلومات إضافية

مطور
Al hiwar - الحوار
الإصدار
1.11.01
تم التحديث
November 23, 2021
المتطلبات
4.1 and up
بحجم
26M
احصل عليه
Google Play

الميزات الجديدة

تحسينات وإصلاح الخلل

الصور

جاري تجهيز رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *