رابط واتساب ويب للجوال والدخول من الكمبيوتر

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم. ومع بداية 2020، أصبح لديه أكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. يصل عدد كبير من المستخدمين إلى الخدمة عبر رابط واتساب ويب للجوال. إنه عميل مستند إلى الويب يوفر لك مزيدًا من المرونة في استخدام التطبيق.

يعمل واتساب كجسر للمستخدمين مع العديد من المنصات المختلفة، فيسمح لهم بالدردشة وإرسال الملفات وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجانًا. يمكنهم أيضًا استخدام رابط واتساب ويب للجوال عبر الإنترنت والوصول إلى محادثاتهم من خلال متصفح الويب.

كان الواتس اب متاحًا في الأصل للأجهزة المحمولة فقط، ثم أطلقت الشركة واتساب للويب في يناير 2015. عميل الويب هو مجرد امتداد لهاتف المستخدم. يعكس واتساب ويب فقط المحادثات والرسائل التي يتلقونها من أجهزتهم المحمولة. لا يتم نقل أي من الرسائل فعليًا إلى الكمبيوتر. من أجل الأمان، لا يزال كل شيء موجودًا على هاتف المستخدم.

ما هو WhatsApp Web؟

واتساب ويب

واتساب هو أداة تواصل رائعة، تتيح لك إرسال الرسائل والملفات بسهولة مجانًا وغير ذلك الكثير. لكن في بعض الأحيان يكون من الأسهل كتابة رسائلك على لوحة مفاتيح كاملة الحجم بسهولة من متصفح الويب على سطح المكتب. هذا هو المكان الذي يتم فيه استخدام WhatsApp Web. يمنح رابط واتساب ويب للجوال مستخدميه القدرة على قراءة الرسائل وإرسالها مباشرة من متصفحات الويب الخاصة بهم

واتساب ويب هو امتداد قائم على الكمبيوتر لحساب واتس اب على هاتفك. تتم مزامنة الرسائل التي ترسلها وتستقبلها بشكل كامل بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك رؤية جميع الرسائل على كلا الجهازين. سيتم تطبيق أي إجراء تتخذه على الهاتف على WhatsApp Web والعكس صحيح. واتساب ويب ليس حساب واتساب آخر. فعندما تستخدم واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك، فأنت تقوم ببساطة بالوصول إلى نفس الحساب على هذين الجهازين.

كيفية استخدام رابط واتساب ويب للجوال على كمبيوتر

لن يكون من الأسهل الوصول إلى واتساب على الويب – كل ما تحتاجه هو جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك الذي تم تسجيل الدخول إليه باستخدام واتساب.

  • أولاً، توجه إلى web.whatsapp.com وستواجه رمز QR كبير، وهو نمط من المربعات بالأبيض والأسود.
  • انتقل إلى Web.Whatsapp.com.
  • الآن قم بتحميل واتساب على هاتفك، ثم اضغط على زر “القائمة”، وهو عبارة عن ثلاث نقاط رأسية أعلى يسار الشاشة، وحدد WhatsApp web.

تواجه قائمة بأجهزة سطح المكتب والأجهزة اللوحية التي قمت بتسجيل الدخول إليها، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرتبطًا بالفعل بواتساب، فسيكون موجودًا في هذه القائمة (على الرغم من أنك لن ترى رمز الاستجابة السريعة على واتساب على الويب موقع الويب في هذه الحالة).

لتسجيل الدخول على جهاز جديد، اضغط على علامة + البيضاء في أعلى يمين القائمة، والتي ستطلق الكاميرا – قد تحتاج إلى منح واتساب الإذن للقيام بذلك إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

الآن قم بربط المربع الموجود في الكاميرا برمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك – إذا نجح ذلك، سيتم إغلاق الكاميرا الموجودة بهاتفك، وسيتم فتح رابط واتساب ويب للجوال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم ينجح الأمر، فحاول تحديث صفحة الكمبيوتر للمحاولة مرة أخرى.

كيفية استخدام رابط واتساب ويب للجوال على iPad أو Android

يعد إعداد ويب واتساب على متصفحك على جهاز لوحي أمرًا صعبًا بعض الشيء، لأن متصفحات الجهاز اللوحي لا يبدو أنها تتيح لك استخدام واتساب على الويب – بدلاً من ذلك تطالبك بتنزيل التطبيق.

ومع ذلك، سيؤدي الانتقال إلى متجر التطبيقات على جهازك اللوحي إلى إخبارك بأن التطبيق غير متاح – وهذا صحيح.

تتمثل طريقة التغلب على هذا في طلب موقع سطح المكتب على جهازك اللوحي، والذي سيعرض لك الصفحة كما تظهر على جهاز الكمبيوتر بدلاً من ما تراه على الجهاز اللوحي.

للقيام بذلك على Safari على iPad، اضغط مع الاستمرار على زر تحديث الصفحة على يمين شريط URL في الأعلى. بعد لحظات قليلة، ستظهر مطالبة تطلب موقع سطح المكتب – اضغط على هذا، وسترى نفس الصفحة التي تحصل عليها على جهاز الكمبيوتر. قد يكون هذا مزاجيًا بعض الشيء، لذا حاول عدة مرات إذا لم ينجح الأمر على الفور.

في Chrome على أجهزة Android اللوحية، اضغط على زر القائمة في المتصفح، وهو عبارة عن ثلاث نقاط رأسية أعلى يمين الشاشة. أحد الخيارات في القائمة هو “موقع سطح المكتب” مع مربع اختيار بجواره – حدد هذا الخيار، وستتم إعادة تحميل الصفحة إلى إصدار سطح المكتب.

لماذا تحتاج إلى رمز QR لتطبيق WhatsApp

أولاً، ما هو رمز الاستجابة السريعة؟ هناك طريقة جيدة لتعريفها وهي أنها شيء مثل الباركود، ولكن مع مزيد من المعلومات. بدلاً من وجود سطور تتحول إلى أرقام ، فإنها تحتوي على عدد كبير من وحدات البكسل وتتضمن معلومات كافية لاحتواء نصوص وروابط وجهات اتصال وأنواع أخرى من المحتوى.

 لاستخدام رابط واتساب ويب للجوال على أي جهاز، تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب واتساب الخاص بك، ويوفر لك التطبيق طريقة سهلة للقيام بذلك، دون الحاجة إلى إدخال رقم هاتفك أو التحقق من حسابك باستخدام رمز SMS ، كما يحدث عند التسجيل في واتساب على هاتفك المحمول.

طريقة تسجيل الدخول إلى WhatsApp Web هي استخدام رمز QR الذي يجب عليك مسحه ضوئيًا باستخدام تطبيق واتساب. يتضمن رمز الاستجابة السريعة نفسه رمزًا فريدًا أو كلمة مرور يستخدمها واتساب لربط هاتفك المحمول بتلك الجلسة. لا تحتاج إلى رؤية هذا المفتاح ، ولكن تتم معالجته داخليًا بواسطة واتساب.

إذا قمت بمسح رمز الاستجابة السريعة هذا ضوئيًا باستخدام أي تطبيق لرمز الاستجابة السريعة بخلاف واتساب، فسترى هذا الرمز ولا شيء آخر. يجب عليك استخدام الماسح الضوئي لرموز واتساب حتى يساعدك على تسجيل الدخول إلى WhatsApp Web. عند القيام بذلك، يربط واتساب جلسة المتصفح بجلسة هاتفك المحمول ، دون الحاجة إلى إدخال أي بيانات.

أين رمز الاستجابة السريعة الخاص بواتساب

WhatsApp web

الآن بعد أن عرفنا سبب استخدام واتساب لرمز الاستجابة السريعة لإصدار الويب الخاص به ، سيكون السؤال التالي هو أين يوجد رمز الاستجابة السريعة. إنه ليس في تطبيق واتساب، ولكنه موجود على الويب، وهو https://web.whatsapp.com/.

وهذا يعني أنه على جهاز الكمبيوتر، يجب عليك إدخال https://web.whatsapp.com/ في متصفح مثل Google Chrome أو Firefox أو Safari أو ما شابه ، وعند الانتهاء من التحميل ، يجب أن يظهر رمز الاستجابة السريعة ، ما لم يكن هناك خطأ في رابط واتساب ويب للجوال. يجب أن يظهر على الجانب الأيمن من الويب ، أعلى جلسة Keep نشطة مباشرة.

لاحظ أن الرمز يتغير تلقائيًا بمرور الوقت، وفي بعض الأحيان سيتغير إلى دائرة خضراء مع النص انقر لتحديث رمز الاستجابة السريعة. إذا كانت هذه هي الحالة، يجب عليك النقر فوق الدائرة حتى يتم إعادة إنشاء الرمز، ويمكنك مسحه ضوئيًا.

مع وجود رمز الاستجابة السريعة بالفعل ، فإن الخطوة التالية هي مسحه ضوئيًا باستخدام واتساب بدلاً من أي طريقة أو تطبيق آخر. للقيام بذلك، يجب عليك فتح قائمة واتساب واختيار خيار WhatsApp Web. ثم انقر فوق إقران جهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *