QR & Barcode Reader

2.7.5-L

4.5/5 الأصوات: 2

الإبلاغ عن هذا التطبيق

تحميل قارئ البار كود QR & Barcode Reader تنزيل للأندرويد

أصبح استخدام هاتفك الذكي للتسوق أكثر فأكثر مع مجموعة عروض التطبيقات المتوفرة. من التسوق عبر الإنترنت إلى الدفع الفوري وما بعده، يعمل عالم الجوّال بمفرده على تغيير الطريقة التي نبحث بها عن البضائع ونشتريها.

بعد أن أصبح الحالي هو عصر التطبيقات والبرامج الإليكترونية، كانت السنوات الماضية عبارة عن ماسحات ضوئية للرموز الشريطية، والتي تسمح لهاتفك بمسح رمز شريطي لعنصر ما، والذي يبحث عن رمز المنتج العالمي لهذا المنتج. يتيح ذلك للمستهلكين الوصول بشكل فعال إلى المعلومات التي لم تكن لديهم من قبل ويمكّنهم من التسوق بشكل أكثر ذكاءً من خلال معرفة المزيد عن سعر المنتج. وهذا بالضبط ما يوفره تطبيق قارئ الباركود الذي يعمل بالمسح الضوئي عن طريق كاميرا الهاتف الجوال. لكي تتعرف على قارئ الباركود (QR)  بشكل أدق، تابع هذا المقال حتى نهايته.

ما هو تطبيق قارئ الباركود Barcode Reader ؟

تحتوي كافة المنتجات التي نحتاج إلى شرائها على باركود، وهو عبارة عن مستطيل أبيض يحتوي على مجموعة من الخطوط السوداء الطويلة التي تظهر فوق أرقام عشوائية, وعند شراء أي منتج من السوق أو المتجر الإلكتروني، فيجب أن يقوم الموظف أو موقع المتجر الإلكتروني بمسح الباركود لمعرفة سعر المنتج واسمه وبلد المنشئ وغير ذلك من المعلومات المتوفرة. ومع تطور التكنلوجيا أًصبح مسح الباركود متاحًا على أجهزة المحمول عبر تطبيق يسمى قارئ الباركود Barcode Reader.

لمعرفة كيفية عمل تطبيق ماسح الرمز الشريطي ، دعنا أولاً نستكشف ما يفعله ماسح الرمز الشريطي في سياق السلع الاستهلاكية. كما ذكرنا سابقًا، فإن رمز المنتج العالمي هو التنسيق السائد للبحث عن معلومات المنتج في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا أو أي من دول العالم التي تمنح المستخدم سلعًا أو خدمات.

ماذا يفعل تطبيق قارئ الباركود ؟

يقوم قارئ الباركود بجمع معلومات المنتج عن طريق مسح رمز مخطط موجود عادةً على الجزء الخلفي من المنتج. باستخدام جهاز iPhone أو Android، يقرأ تطبيق الماسح الضوئي صورة الباركود التي تسحب المعلومات مثل اسم المنتج والسعر ووحدة حفظ المخزون (SKU) وما إلى ذلك. تعتمد المعلومات التي تجمعها من مسح منتج ما على المعلومات المتاحة في قاعدة البيانات المحلية الخدمة المستخدمة.

ما هي البيانات التي يوفرها قارئ الباركود ؟

من خلال الباركود الذي يقرأه التطبيق يمكنك أن تعرف الكثير من بيانات المنتج مثل سعره، بلد المنشأ، المدينة، اسم المصنع أو الشركة، اسم المنتج ، تاريخ إنتاجه، تاريخ انتهائه، وزنه وما إذا كان يدخل ضمن عرض أو خصم ما. ويمكن أيضاً من خلال تطبيق قارئ الباركود كافة المعلومات المسجلة للمنتج الذي تم قراءة الباركود الخاص به.

كيف يمكنني استخدام تطبيق Barcode Reader ؟

يمنحك تطبيق Barcode Reader مسح المنتج باستخدام الماسح الضوئي عن طريق جهازك المحمول، ويمنحك إمكانية الوصول إلى معلومات معينة عن المنتج.

باستخدام تطبيق قارئ الباركود (QR) على كل من Android و iOS ، يمكنك مسح منتج ضوئيًا لإضافته مباشرةً إلى قائمة التسوق الخاصة بك. في هذه الحالة، يتيح لك التطبيق مسح الرمز الشريطي للمنتجات التي ترغب في إضافتها إلى قائمتك.

هذا صحيح! يدور تطبيق قارئ الباركود حول الحفاظ على تنظيمك بكل الوسائل. لقد جعلنا العيش في عالم التكنولوجيا نفكر: “لماذا لا نجمع كل التقنيات الرائعة معًا التي يمكننا القيام بها؟” وبالفعل هذا ما حدث. يعد تنظيم التسوق أسهل كثيرًا باستخدام ماسح الباركود.

التسوق باستخدام تطبيق قارئ الباركود الشخصي

يُعرف المستهلكون عمومًا باسم “التسوق عبر الرمز الشريطي” بتكنولوجيا تفتح لهم إمكانيات جديدة أثناء التخطيط للتسوق. إليك بعض نصائحنا حول كيفية استخدام قارئ الباركود Barcode Reader عند التسوق:

نراجع هنا كيفية استخدام الماسح الضوئي لإضافة عناصر جديدة إلى قائمة التسوق الخاصة بك مباشرةً، ولكن ما هي فوائد وجود ماسح ضوئي للرمز الشريطي لقائمة البقالة ولماذا يجب عليك ذلك استخدمه؟ أو استخدامه في كثير من الأحيان؟

لأنه يجعل التسوق من البقالة أسهل بكثير! أُنشئت واجهة تطبيق قارئ الباركود بشكل لا تشوبه شائبة، حيث يمكنك بسهولة الوصول إلى ميزة مسح الرمز الشريطي متى أردت إضافة عنصر جديد إلى قائمتك. والآن دعما نتعرف على كيفية التسوق من بقالة مع ماسح الباركود:

قبل أن تذهب للتسوق، أخذ جرد سريع لما تحتاج للحصول عليه؟ كما ذكرنا من قبل: اجعل العملية سهلة للغاية عن طريق مسح العناصر بدلاً من كتابتها في تطبيق قارئ الباركود . ستجد هذا الأمر مفيد جدًا بقدر ما هو ممتع!

عندما تمسح المنتج المراد شرائه بواسطة قارئ الباركود (QR) يمكنك تضيفه أيضًا إلى قائمة التسوق الخاصة بك! بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بها في قائمتك في المرة القادمة. عندما تقوم بشطب عناصر القائمة من قائمة البقالة الخاصة بك، فإنها تذهب مباشرة إلى عربة التسوق الخاصة بك. إذا حددت “إلغاء تحديد الكل”، فلديك أساسًا قائمة بقالة قابلة لإعادة الاستخدام على هاتفك. قم بإدارة جميع العناصر العادية التي تشتريها مباشرة على هاتفك باستخدام تطبيق Barcode Reader.

فوائد مسح العناصر في تطبيق قارئ الباركود

باستخدام قارئ الباركود (QR) سوف تتمتع بالكثير من الميزات سواء كنت شاري أو بائع، حيث يوفر نظام بيانات واضح وسهل الاستخدام، تعرف معنا على أهم فوائد هذا التطبيق :

  • ماسح الباركود يوفر لك الوقت
  • يوضح لك سعر المنتجات
  • يوضح لك ما إذا كانت المنتجات أصلية أم لا
  • يوضح لك بلد المنشئ وبعض البيانات الخاصة بالمنتجات
  • لا تنفد مواد البقالة الأساسية أبدًا من مواقع مثل أمازون وسوق وايباي.
  • يستخدم قارئ الباركود لإظهار المعلومات المسجلة على الأنظمة حول المنتجات بمختلف أنواعها.
  • يستخدم قارئ الباركود في مختلف المجالات كالتجارة والتعليم والبنوك وحتى الاستخدامات الشخصية.
  • يمكن استخدام لتنظيم بيانات المنتجات داخل المتاجر.
  • يساعد في عمليات البيع والشراء.
  • يساعد على عمليات تبديل المنتجات أو استرجاعها.
  • يختصر الكثير من البيانات حول المنتجات في حيز صغير.
  • جيد للبيئة، حيث يمكن من خلاله التقليل من استخدام الكثير من الفواتير الورقية.

بقدر ما هو ممتع ومفيد، تتيح لك ميزة المسح في قوائم التسوق إضافة عناصر مباشرة إلى قائمتك دون الحاجة إلى كتابتها فعليًا. تخيل هذا: لديك مجموعة من العناصر أمامك تحتاج إلى تجديدها. تريد وضعها في قائمة مشترياتك، ولكن من المحتمل أن يكون هناك من عشرة إلى عشرين عنصرًا أو أكثر، لذلك سوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت. وفر على نفسك بعض الوقت.

هذا هو المكان الذي يصبح فيه الماسح الضوئي للرمز الشريطي مفيدًا. ما عليك سوى مسح البضائع التي نفذت منها وستتم إضافتها مباشرةً إلى قائمة التسوق المحددة أو قائمة المؤن إذا كنت تستخدم أحد المتاجر الإلكترونية مثل نون أو أمازون أو غير ذلك.

باستخدام هذه الميزة البسيطة، يمكن لمستخدمي قارئ منع تلف سلع المخزن من خلال السماح للعناصر بالجلوس في المخزن لفترة طويلة جدًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك منع نفاد عناصر المخزن الأساسية، مثل أساسيات المخزن الصحية. عن طريق مسح الرموز الشريطية، يمكنك إضافة عناصر جديدة إلى قائمة المؤن الخاصة بك أو إضافة عناصر المخزن التي تحتاج إلى استبدالها بخطوة واحدة بسيطة.

معلومات إضافية

مطور
TeaCapps
الإصدار
2.7.5-L
تم التحديث
September 24, 2021
المتطلبات
Android 11+
بحجم
5 MB
احصل عليه
Google Play

التطبيقات ذات الصلة

الميزات الجديدة

إصلاحات المشاكل وتحسينات في الأداء

الصور

جاري تجهيز رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *